أهم الأمور التي يجب عليك فعلها في سن ال 20

2022-06-10
أهم الأمور التي يجب  عليك فعلها في سن ال 20

يُعّد  سن العشرينات  سن الاكتشاف  والتعرف على الذات والحياة أيضاً كما يشمل العديد من المسؤوليات والتجارب التي تحدث في هذا السن، لذا عليك ان تبدأ ببناء الأساس الذي يمنحك الخبرة والمهارة والمعرفة التي تحتاجها لتصبح أفضل نسخة من نفسك ولكي تتعلم الاستفادة من مواهبك وبناء أفضل حياة تستحقها. 

 

إليك أهم الأمور التي يجب عليك فعلها في سن ال20 

المال نتيجة وليس هدف

 من الطبيعي أن ترغب في العيش بشكل مريح ولكن لا تجعل هدفك الأساسي المال نفسه بل  من خلال التركيز على طريقة حصولك عليه عن طريقة الأشياء التي تحب القيام بها من خلال المهارات والمواهب الموجودة لديك . 

اعتني بـ جسمك جيدًا

 قد تنسى  أحياناً حاجة الجسم للإهتمام ويفوت بك الأمر مع مرور الأيام والانشغالات وبالتالي يكون من السهل إلحاق الضرر المستقبلي في صحة الجسم من خلال العادات السيئة وتناول المأكولات الضارة.

السيطرة على التقنيات الحديثة 

بعصر السرعة والتكنولوجيا أصبحنا مقيدين بهواتفنا ومشغولين على شبكات التواصل الاجتماعي دون جدوى لكن عليك وضع حدود معقولة لاستخدامك حتى تتمكن من استثمر هذا الوقت بشيء فعال وكما يمكنك استخدام هذه الهواتف بمتابعة القنوات الهادفة . 

سامح نفسك ومن حولك 

الإنسان بطبعه يخطئ ويصيب وبعض الأخطاء تقودك الى الطريق الصحيح لذلك اعفو دائما عن نفسك ولا تجعل للندم مكان وسامح من حولك لتعيش ضمن بيئة مريحة ونفسٌ سوية لا يهمها الا التطوير. 

ابتعد عن البيئة السلبية

 أنت لا تحتاج إلى أشخاص محبطين ويبعثون طاقة سلبية، كما يجب عليك  تعلم الفرق بين الأشخاص وبالتالي الإنتقاء في علاقاتك، كما عليك بإحاطة نفسك دائمًا  ب أصدقاء ومعارف ايجابين لينعكس هذا على انتاجيتك وسعادتك . 

استثمر في معرفة ذاتك

 العشرينات افضل وقت لتوجيه الأسئلة والإجابة عليها مثل ما الذي يجعلك سعيد؟ ما هي مخاوفك ؟ من يحبك؟وما الذي تريد تحقيقه ؟ واستمر دائمًا بقراءة  الكتب او مشاهدة الفيديوهات التي تدعم المواضيع التي تحبها.

تمهل 

مع السعي لحياة افضل لا تنسى الاستمتاع بالفرص الاجتماعية المحيطة بك،  قف و خذ نفس و قم بالتقييم وضعك من الحين الى الآخر واستمع دائمَا الى حدسك وقدر اللحظات ودونها فيها خزينة العمر والمستقبل .

الشبكات الإجتماعية

 من المهم بناء علاقات قوية ومفيدة للطرفين مع الآخرين الذين يمكنهم مساعدتك في مجال دراستك أو بعمل ما أو باكتساب مهارة . 

عادات جيدة 

من الضروري البدء في وضع عادات جيدة تدعمك في خلق حياة صحية وناجحة لفترة طويلة بالمستقبل مثل الاستيقاظ في الصباح،  التعمق في مجال دراستك، قراءة كتب متنوعة، التغذية الراجعة . 


 

كتابة: اسراء مرعي

تدقيق: منى الحجايا



 

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

التعليقات (3)

user logo
0 / 200

الاسم : Talhamk

شكرا لكم جزيل الشكر مقالة رائعة والكاتبة رائعة اعجبتني النصائح كثيرا اتمنى نشر مقالات إضافية عن هذا الموضوع من جديد🌷

إقرأ المزيد
1

الاسم : Talhamk

شكرا لكم جزيل الشكر مقالة رائعة والكاتبة رائعة اعجبتني النصائح كثيرا اتمنى نشر مقالات إضافية عن هذا الموضوع من جديد🌷

إقرأ المزيد
1